قسم الشؤون المالية مسؤولة عن الإدارة المالية الفعالة وذلك لضمان سلامة الوضع المالي للمركز وبما يتوافق مع مرسوم الإنشاء للمركز، مع الحرص على تطبيق القوانين و المعايير والسياسات المالية المتبعة في دائرة المالية وجهاز أبوظبي للمحاسبة.
يناط بقسم الشؤون المالية وظيفة توفير الدعم اللازم والتقارير الدورية للمركز من خلال مدير إدارة الخدمات المساندة. موظفو قسم الشؤون المالية يعملون بقيادة مباشرة من فبل رئيس قسم الشؤون المالية.
قسم الشؤون المالية مسؤول مسؤولية مباشرة عن مهام عدة مثل تقديم التقارير الدورية للإدارة التي تمكن الإدارة العليا من تحقيق إدارة فعالة للأنشطة الشرائية، والتقارير الدورية المالية، والإفصاح المالي، وتجهيز المعاملات المتعلقة بالإيرادات، والنفقات للمشاريع الرأسمالية والتمويل’، والحسابات المستحقة الدفع، وحسابات القبض، الرواتب، إلإدارة النقدية، إعداد المراجعات الخارجية للحسابات نهاية السنة، مراقبة وإعداد الميزانية، تقديم التقارير إلى إدارة الشؤون المالية و المجلس التنفيذي والمؤسسات الحكومية الأخرى، فضلا عن الإشراف على الإنفاق المالي لمعهد التكنولوجيا التطبيقية و معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى.
من حيث الأهداف الاستراتيجية، يعنى قسم الشؤون المالية بمسؤولية الحفاظ على موارد المركزالمالية، وضمان أن التمويل المالي من قبل دائرة المالية المتوفر يستخدم في الأوجه الداعمة للنمو الاستراتيجي للمركزوالالتزام بذلك، فضلا عن تطوير ثقافة خدمة العملاء والدعم المساند، واستمرار تقديم المشورة المالية للإدارات في المركز ومساعدتهم في اإتخاذ القرارت المالية ضمن نطاق مسؤولياتهم.