لقد تم إنشاء مكتب إدارة المشاريع (PMO) ليعمل على وضع منهجية موحدة لإدارة المشاريع لدى مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وليقوم بالمراقبة والإشراف على عملية إدارة المشاريع من أجل ضمان تحقيق مخرجات المشروع والتأكد من مواءمتها مع متطلبات قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني.
دور مكتب إدارة المشاريع:
- 1المساهمة في مواءمة غايات وأهداف المشروع مع الخطة الاستراتيجية لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.
- تقديم التوجيه والتدريب من أجل رفع مستوى نضج المركز في إدارة المشاريع.
- التأكد من تنفيذ المشاريع وفقاً لأفضل الممارسات الدولية المتبعة في إدارة المشاريع.
- دعم عملية تقييم المشاريع الجديدة لتحديد أولويات المشروع والموافقة عليه والبدء في تنفيذه.
- التنسيق مع أصحاب المشاريع و/أو مديري المشاريع لتقديم الإرشاد والمتابعة والدعم حسب الحاجة للتأكد من أن المشاريع تسير وفقاً لخطط العمل والتقليل من المخاطر المحتملة.
- إعداد تقارير أداء دورية للمشاريع ورفعها إلى الإدارة العليا.
- تطوير ومراجعة والاحتفاظ بمتطلبات المشروع الأساسية من حيث عمليات إدارة المشروع والإجراءات والأدوات اللازمة.
- التأكد من التزام أصحاب المشاريع بالميزانية المحددة للمشروع ومتابعة الصرف.
- المراقبة والإشراف على مدى الالتزام بعملية إدارة المشاريع.
- المشاركة الفعالة في عملية تنفيذ المشروع وتقديم المشورة والدعم لفريق المشروع.
- عقد جلسات لتقييم المشروع وتوثيق الدروس المستفادة.
- توثيق معلومات ومستندات مشاريع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني واستخدامها كمرجع للمشاريع المستقبلية.